الأسئلة الأكثر شيوعاً

"إيداعات" هو نظام متكامل متخصص بإدارة العمليات المالية للمفوتر لمعالجة عمليات التحصيل والتوزيع وحساب العوائد وأنظمة المخالصة
يستفيد من نظام "إيداعات" كل من المفوتر كطرف مستفيد من حلول التحصيل الالكتروني والفوترة في نظام إيداعات بالإضافة لعملاء المفوتر كطرف مستفيد من بوابة المدفوعات "إيداعات" لتسديد مستحقاته المالية بأيسر الطرق، نضمن لمستفيدينا في "إيداعات" الشفافية والموضوعية والموثوقية في إدارة الفواتير وإدارة عمليات السداد من قبل العملاء وحفظ الحقوق بالتوثيق والأرشفة.
هو شركة مسجلة في نظام "إيداعات" من إحدى شركات التمويل أو شركات التأمين المرخصة بمزاولة النشاط من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي بما يتوافق مع أنظمة المملكة العربية السعودية، حيث يقدم المفوتر لعملائه الفواتير المستحقة السداد لتمكينهم من الدفع باستخدام نظام "إيداعات".
هو أحد عملاء المفوترين المسجلين في نظام "إيداعات" من شركات التمويل أو شركات التأمين.
نظام إيداعات المقدم من شركة عزم التقنية المالية هو أحد الأنظمة المصرحة في البيئة التجريبية التشريعية لمؤسسة النقد العربي السعودي كنظام يقدم خدمات المدفوعات الرقمية من خلال حساب تجميعي مرتبط بنظام سداد لتمكين المفوترين من استخدام إيداعات لتحصيل مدفوعاتهم وإدارتها.
صممت مؤسسة النقد العربي السعودي بيئة تجريبية تشريعية بهدف فهم أثر التقنيات الجديدة على سوق الخدمات المالية في المملكة وتقييم ذلك الأثر، وأيضاً للمساعدة على تحويل السوق السعودية لمركز مالي ذكي، حيث ترحب تلك البيئة بدخول الشركات المحلية والعالمية التي ترغب في اختبار الحلول الرقمية الجديدة في بيئة فعلية بغية إطلاقها مستقبلاً في المملكة.
نعم بالتأكيد، يقدم إيداعات خدمة إصدار فواتير سداد بالربط المباشر بين إيداعات ونظام سداد ولا توجد حاجة للمفوتر للقيام بعمليات الربط التقنية مع سداد.
من خلال الدخول على صفحة تسجيل المفوترين وتقديم البيانات اللازمة، كما يمكنكم التواصل معنا على الايميل EdaatSupport@azm.sa وسنقوم نحن بالتواصل معكم.
نقدم لكم في الوقت الحالي خدمة الدفع عن طريق فواتير نظام سداد وسيتم إضافة طرق الدفع الأخرى مستقبلاً.
نخدم في "إيداعات" قطاعي التمويل والتأمين لتمكينهم من خدمة عملائهم بتقديم خدمة السداد عن طريق نظام فواتير سداد.
نعم يمكن لعملاء المفوترين التسجيل في النظام من خلال صفحة التسجيل والدخول على حسابهم لمعرفة الفواتير الصادرة بحقهم وتواريخ استحقاقها وحالات سدادها.
نعم بالتأكيد، حيث أن الفواتير الصادرة مرتبطة بنظام سداد فبإمكان العميل سدادها مباشرة من خلال القنوات البنكية المختلفة في المملكة العربية السعودية.
بعد أن يتم تحصيل المدفوعات من العملاء يقوم إيداعات بعمليات المعالجة للمبالغ المحصلة وإعادة توزيعها للمفوترين خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أيام عمل. حيث تتم عمليات المخالصة المالية بين نظام إيداع ومفوتريه بشكل دوري ومتكرر